السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
حبيت اليوم اشارك بعد انقطاع عنكم .:065:..كعك السكر المرشوش وهو نوع من الحلا الليبي اللي يقدم بالاعراس مع الشاي حلو هش وخفيف ...وانا اخذت من نفس العجينه وساويت منه بسكوتات المربى طلعت روعه ...المقادير:
كوب سكر ناعم وكوب زبد وكوب زيت ذره وكوب نشا وبيضه وملعقة صغيره فانيلا وملعقة صغيرة بيكنج بودروطحين.الطريقة:
نخلط الزبد والزيت والسكر والبيضه والفانيلا لين يتجانسو ..وبعدين نضيف النشا واخر شي الطحين نضيف شوي شوي حسب العجن ممكن 3 كوب اكثر او اقل وبالاخير تتكون عندك عجينه مثل عجينه البيتي فور ..تشكليها بالقوالب البلاستيك الخاصة بالمعمول وتشيلي اللي بالوسط وتشكليها مثل الكعكه وترشي عليها سكر عادي على الوجه وعلى الفرن لمده 10دقايق بدرجة 180..
وممكن تاخذي من العجين وتفرديه بالنشابه وتقصيه على شكل بسكوتات مربى وترشي الحلقة بالسكر الخشن الحبيبات الكبيرة وعلى الفرن وبعدين يتلصق بالمربى..
صحتين وعافية على قلوبكم:ok:
للاسف صورت بس الشكل النهائي
[I]
]
]